كيس دهني بجفن العين




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيس دهني بجفن العين

  1. افتراضي كيس دهني بجفن العين

    السلام عليكم
    قرر الطبيب لي عملية يوم الأربعاء القادم 19/4
    و مشكلتي هي أنه ظهر لي كيس دهني بجفن العين اليسرى قبل 5 سنوات ثم بعد سنة ظهر أخر بالقرب من الأول و ملاصق له و تركته هذه المدة لأنني لم أحس بأي ألم منه و لكن قبل حوالي 6شهور بدأت أحس كالحرقان في الخد من تحت العين مباشرة فذهبت للطبيب مرة أخرى مقتنعة لإجراء الازالة لأنني في البدء لم أقتنع بضرورة إزالته هذا أولا و لأنه صرف لي قطرة جنتاسين لأستخدمها قبل الازالة بثلاث أيام فسببت لي حساسية و لذلك خفت من الازالة .
    و بعد الازالة تورمت عيني و ظهر مكان العملية كتجمع لسائل مع العلم بأنه صرف لي قطرة رياكول مع المرهم و عند المراجعة كان الطبيب ليس هو الذي قام بالازالة و أوصاني بعمل كمادات و صرف لي مرهم آخر عن الذي صرفه لي الذي قام بالازالة و لهذا السبب خفت و لم أستخدم المرهم و لم أقم بالكمادات لأن مكان الازالة لازال يؤلمني
    و بعد مرور حوالي شهرين تضايقت من شكل عيني لأن البروز أصبح أكبر من بعد الازالة فجربت عمل كمادات فقط لمدة حوالي اسبوعين فانفتح البروز للخارج أي أصبح يشبه الدمل في خارج الجفن و كل ثلاث ايام يخرج افراز منه و خصوصا بعد غسل شعري.
    فذهبت إلى مستشفى خاص و أعطاني مضاد حيوي Augmentin و مرهم fucithalmic لمدة اسبوع لاحظت تحسنا خفيفا جدا فقط و هو عدم خروج الافراز . و بعد الاسبوع كانت هناك مراجعة عند متخصص بالجفون و قرر إجراء العملية و حسب ما قال بأنه مادام قد تم ازالته و رجع مرة أخرى فلابد من إجراء عملية لإزاته من جذره و أنا مترددة جدا و ذلك لأن عيني أصبحت غائرة أكثر من اليمنى و أخاف بعد إجراء العملية أن يزداد ذلك أو أن تحدث مشاكل أرجو الرد سريعا .

    و جزاكم الله خير

    و عذرا على الاطالة لأنني لم أتمكن من استشارة أي من هؤلاء الاطباء .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    عمان الاردن
    المشاركات
    26,045
    مقالات المدونة
    174

    افتراضي

    الظاهر ان عملية استئصال الكيس لم تكن كامله كانت مجرد تفريغ للسائل الدهني والسليم هو استئصال كامل للكيس مع الجذر حتى لا يعود ثانية فانصح في البدايه ان يتم معالجة اللاتهابات جيدا بعد ذلك العمليه من قبل مستشار وسلامتك
    د . احمد عثمان