مسمار اللحم







النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مسمار اللحم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    الأردن-فلسطين
    المشاركات
    4,709
    مقالات المدونة
    8

    مسمار اللحم

    مسـمار القدم ( الكـــالو )


    مسامير القدم

    نهتم كثيرا بشكلنا ومظهرنا الخارجي، وفي أحيان كثيرة يكون هذا الاهتمام على حساب صحتنا وراحتنا معا، وتعتبر القدم من أكثر أجزاء الجسم تضررا بأنانيتنا وحبنا لمجاراة الموضة والأناقة..، ومسامير القدم من أهم المشاكل التي تعتبر الأحذية غير الملائمة هي المسبب الأول والأكبر لهذه الحالة.

    إذ تصيب هذه المشكلة المزعجة والبشعة في مظهرها الكثيرين رجالا ونساء، وعادة ما تظهر هذه المساميرعلى قمم أصابع القدم، أو على جوانب أصابع القدم الصغيرة ويمكن أن تصبح مؤلمة جدا.

    وسنقدم لمحة مبسطة عن مسامير القدم ونبدأ بتعريفها

    يمكن تعريف مسمار القدم على أنه
    مسمار القدم هو عبارة عن نسيج أو بروز لحمي ينمو على الأقدام، يتكون من خلايا ميتة تتراكم على سطح الجلد، سبب ظهورها ضغط الجلد والعظام ضد الحذاء.

    وتظهر هذه المشكلة المزعجة ذات المظهر البشع عادة على قمم أصابع القدم أو على جوانب أصابع القدم الصغيرة، ويمكن أن تصبح مؤلمة جدا، وقد يبدو المسمار للناظر سطحيا إلا أنه عادة يكون على شكل قمع عميق في الجلد يحدث ألما إذا ضغط عليه.


    الأسباب المباشرة لتكون المسامير
    1. انتعال الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي.
    2. عدم ارتداء الجوارب عند انتعال الأحذية.
    3. الإصابة بمرض معين مثل الروماتيزم أو أمراض العظم، الأمر الذي يحدث خللا في توزيع الوزن بشكل متساو على الأرجل والأقدام.

    للوقاية من مسامير القدم ننصحك باتباع الآتي
    في مثل هذه المشاكل تكون الوقاية أفضل وأقل تكلفة وأجدى من العلاج..، ومن النصائح التي تجنبك الوقوع آلام القدم..:
    1. تجنب انتعال الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي.
    2. انتعال الحذاء الملائم لمقاس قدمك، مع مراعاة وجود مساحة كافية للأصابع لتقف براحة.
    3. عمل مغاطس من الماء الدافئ والصابون للأقدام وفركها لتنشيط الدورة الدموية في الأقدام، وإعادة النعومة للجلد القاسي المتراكم.
    4. الإكثار من تناول الأغذية المتحتوية على الفيتامين B2 الموجود بكميات كبيرة في القمح، ويمكنك تناول العنب أو عصيره بمقدار مئة غرام يوميا.

    علاج مسامير القدم
    • الحل الأمثل لعلاج حالات المسامير يكون بالقضاء على المسبب الرئيسي لها،
    فبتوقف الاحتكاك والضغط على القدم تتحقق خطوة كبيرة.
    • وللتخفيف من وطأة ألم المسمار يمكن وضع اللصقات التي تقلل من الضغط والاحتكاك عليه.



    -البصلOnion

    من منا لا يعرف البصل الذي يعتبر من افضل المضادات الحيوية، حيث يستخدم لعلاج مشاكل القدمين بشكل عام وذلك باكل بصلة متوسطة الحجم مع طعام الفطور واخرى في الغداء او العشاء وفي حالة زيادة الألم او الاصابة بما يعرف بالكالو (مسمار القدم) فيمكن استخدام البصل كلبخة وذلك بتقطيع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن في صاج بدون زيت حتى يصفر اللون قليلاً ثم تبرد حتى تكون دافئة وتوضع بعد ذلك على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق. تعمل هذه الطريقة عند النوم وتترك حتى الصباح حيث تزال ويغسل القدم بالماء والصابون ويكرر هذا العمل مرة واحدة في الليل حتى الشفاء بإذن الله.



    -مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون Olive Oil and caston

    يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج الكالو المعروف بمسمار القدم الذي يحصل لدى فئة كبيرة من الناس، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم وهذا المزيج الزيتي ليس علاجاً لمسمار القدم فقط وإنما علاجا لأي مشاكل اخرى في القدم، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة.



    -ثوم مع زيت الخروع Garlic and castor oil

    ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو).



    -أوراق اللبلاب المتسلق Ground ivy

    وهو نبات عشبي معمر زاحف ومتسلق، أوراقه كلوية الشكل وازهاره ذات لون ارجواني. الجزء المستخدم من النبات الاوراق. يعرف علمياً باسم Nepeta glechoma تحتوي الاوراق على تربينات احادية نصفية وحمض العفص وزيت طيار وصابونين ومادة راتنجية. تستخدم الاوراق على هيئة لبخة لعلاج الكالو، وذلك بهرسها جيداً حتى يصبح مثل العجينة إن كانت طازجة او تسحق إن كانت جافة وتعجن بالماء ثم توضع على الكالو مثل الثوم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وتربط بالقماش ولصاق اي مثل الطرق السابقة.



    -مرارة الماعز: تستخدم مرارة الماعز على نطاق شعبي كبير لازالة الكالو، وذلك بقطع رأس الكالو ثم يصب فوقه ماء المرارة الطازجة بعد نزعها من الماعز ويوضع باقي المرارة فوق الكالو ويربط بقماش ولاصق وتترك لمدة 24ساعة حيث يزول الكالو تماماً.




    كذلك العكبر " صمغ النحل

    - استخدمت صموغ النحل بشكل كبير ابتداءً من القرن التاسع عشر حيث كان يستخدم لعلاج الاورام السرطانية والجروح وفي علاج الكالو أو مسمار الرجل الذي يحدث لدى فئة كبيرة من الناس حيث يسخن الصمغ حتى يسيح ثم يعمل على هيئة قرص صغير يوضع فوق الكالو ويربط برباط حيث يسقط الكالو بجذوره بعد عدة ايام.

    _________م ن ق و ل_________

  2. #2

    افتراضي

    مشكوره على المعلومه المفيده هذه
    بارك الله فيك

  3. افتراضي

    شكرا اكتير على المعلومه