***التسنين لدى الرضع *** لدي سؤال يقلقني




النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ***التسنين لدى الرضع *** لدي سؤال يقلقني

  1. ***التسنين لدى الرضع *** لدي سؤال يقلقني

    مرحبا ...

    لدي طفله عمرها عشر شهور بدأت في التسنين من قبل شهرين تقريبا
    المشكله يا دكتور أنني وبعد ظهور أول ضرسينها التي بالأسفل (كانتا بطريقه صحيحه)
    ظهرت بعدها العلويه لكن على اليمين قليلا وليس بالوسط مثل الاسنان السفليه واليوم لاحظت أن الاولى ظهرت والثانيه فوقها تقريبا كما أن هناك اثنين على الجانبين ظهرتا فوق اللثه
    بمعنى آخر فقدت نظام التسنين بالطريقه الصحيحه لماذا ؟
    وما العمل هل هذا طبيعي ؟؟
    وهل اللهايه أو المصاصه سبب ذلك ؟
    أرجوا نصحي فأنا قلقه (من فكها العلوي).

  2. افتراضي

    أرجوا اطلاعي للحل ؟
    و بصورة ثبت المواضع الصحيحه للتسنين

  3. افتراضي

    ي مرحلة مبكرة من عمرر الطفل تبدا أسنانه في الظهور ، وغالبا ما تصاحبها الأم حادة وتغيرات فزيولوجية تجلب الكثير من المتاعب للاباءوتبدأ الأسنان اللبنية بالبزوغ من عمر ستة أشهر وتستمر في البزوغ حتى نهاية السنة الثانية من العمر.
    تبدأ مرحلة التسنين لدى الطفل ، وهو لايزال في بطن أمه، ويتم دالك خلال الشهور الاولى من الحمل ،فهي تكون عبارة من انتفاخات تأخد مكانها في الفكين السفلى والعلوى وتبدأ هده الانتفاخات في التصلب الى أن تظهر الأسنان ، وتسمى بالأسنان المؤقتة أو بلغة أجمل أسنان لبنية ، بسبب بياضها الناصع وشفافيتها .وظهور الأسنان يبدأ عادة في الشهر الثالث وينتهي خلال السنة الثالثة.
    ويختلف التسنين الطبيعي من طفل لاخر ،فبعض الاطفال يو لدون ولديهم سن او اتنان، وأخرون لا تبدأ أسنانهم بالبزوغ قبل انتهاء السنة الاولى من العمر.
    -يظهر السن الأول في الشهر السادس.
    قد يكون صحيحا وقد لا يكون ، فغالبا ما يظهر السن الأول في الشهر السادس ، وقد يكون دالك في الشهر الخامس، وقد لا يظهر حتى بعد السنة الأولى .فتأخر ظهور الأسنان لا علاقة له بالنمو العادي للطفل ، كما لا ينبغي أن يقلق الوالدين.
    -الاسنان الحلبية تختلف عن الأسنان النهائية.
    هدا صحيح ، لان الاسنان الحلبية اصغر، عكس الاضراس التي تكون أكبر من تلك التي تأخد مكانها وأما جدورها فأطول وأرهف والطبقة الخارجية التي تغطي الأسنان ، تكون اقل سمكا مما يعرضها أكثر للتسوس.
    -ظهور الاسنان الأولى تصاحبها بعض العلامات.
    هدا صحيح ، فغالبا ما يحمر المكان الدي تخرج منه السن وبعد دالك تظهر عليه نقطة بيضاء ، مما يؤشر على أن السن في طريقة الى الخروج ، وجنتا طفلك تكون حمراء ، كما أن الطفل يفرز لعابا كثيرا، وعض اي شيئ يسقط بين يديه ,ايحيانا يصاحب خروج السن ارتفاع طفيف في درجة الحرارة لا يتعدى 38 درجة، وبعض المشاكل فب الأنف والحنجرة والأدن .وقد تكون هده الأعراض مصاحبة بفقدانالشهية وحدوث إسهال ، مما يجعل جسم الطفل يتعرض للاجتفاف والتهاب مؤخرته.
    -يجب مساعدة طفلك على التسنين.
    يجب الا يتدخل الوالدين في هده العملية لان دالك ينبغي أ ن يتم بشكل تلقائي ، كما يجب الا يستمع الابوان لنصائح الغير لأن دالك من شأنه أ ن يحدث التهابات وينبغي التدخل لتخفيض درجة الحرارة.
    -أعراض التسنين.
    تورم اللثة بشكل بسيط مع احمرارها، يعاني بعض الاطفال بالم في مكان السن البازغ، بينما لا يعاني ا
    فال اخرون من هدا الالم.
    يكون الطفل عصبيا بعض الشيئ وكثير البكاء ، لدالك ينبغي تدليك اللثة بلطف بطرف الاصبع مع استعمال جل ملطف ومسكن -حسب اراشادات الطبيب-.
    أعطاء الطفل عضاضة نظيفة بعد وضعها في الثلاجة لفترة، ولا باس من غعطائه جزرة أو تفاحة ليعضها مع مراقبته لئلا يبتلع جزءامنها .ويحتاج لبعض لاستعمال شراب الباراسيتامول لتخفيف الالم الناتج عن التسنين.
    -لا حاجة لتنظيف الاسنان الحلبية.
    هدا خطا ، لان الوقاية من التسوس ينبغي لأن تبدأ مند بروز السن الأول .للقيام بدالك ينبغي تنظيفها بواسطة قطعة قطن بعد وضعها في سائل فزيولوجي .وكلما نمت الاسنان اصبح استعمال الفرشاة والمعون ضروريا.
    -يجب تفادي حدوث التسوس.
    إن الاسنان الحلبية اكثر عرضة للتسوس ، لدالك ينصح بعدم وضع حلمة الرضاعة في سائل حلو -عسل- كما ينصح كدالك بتفادي اعطاء الرضاعة للرضيع مباشرة قبل النوم -زيارة طبيب الاسنان بشكل منتظم.
    هدا صحيح، يجب اصطحاب طفلك عند طبيب الاسنان بشكل منتظم ، ودالك قبل بلوغه السنتين .فزيارته مرة في السنوات الأولى من عمره وسيلة فعالة لتجنب تسوس اسنانه ، وبعد دالك ينبغي زيارة الطبيب كل ستة أشهر ابتداء من السنة الثالثة.

    لذلك لا تخافى عزيزتى لانها فى أخر الامر مؤقته وان شاء الله خير