فوائد زيت الحشيش







النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: فوائد زيت الحشيش

  1. #1

    فوائد زيت الحشيش

    السلام عليكم

    أبها: سامية البريدي
    يعد زيت الحشيش الذىيباع لدى العطارين وبعض الموزعين أحدث صيحة في مجال تقوية وتنعيم الشعر، ويستخدملتطويل الشعر لدى النساء ومنع تساقطه ويزيل القشرة، ويحتوي هذا الزيت على موادطبيعية مستخلصة أثبتت فعالية كبيرة في تطويل وتكثيف الشعر، فهو يمنع التقصف ويمنعالتساقط.
    و يستخرج الزيت من الحشيش الذي يعرف بالقنب الهندي وهو على رأي أغلبالعلماء ليس سوى القنب العادي الذي تستخرج منه الألياف، إلا أن زراعته تتم ضمن شروطمعينة تزيد فيها كمية الراتنج التي تفرزها الأزهار المؤنثة لنبات الحشيش الأنثى،ولهذا يعتبر الحشيش من النباتات كثيرة الأشكال وقد ثبت أن الأشكال التالية هيالمعترف بها وهي Cannabi Sativa. Cannabis Indica. Cannabis Ruderalis وجميعهم منالفصيلة Moraceae
    وزيت الحشيش والمعروف باسم Liquid Cannabis Oil يختلف كليا عنزيت الحشيش فهذا الزيت يستخرج من اوراق وراتنج الحشيش بعملية التقطير تكرر مرارابواسطة جهاز التقطير ويكون الناتج سائلا زيتيا داكنا مسودا يحتوي على 2- 6% منالمادة الفعالة المعروفة باسم Tefra Hydro Cannabinol ويرمز لها بالرمز(THC) والأثر التخديري له أقوى من أي شكل من أشكال الحشيش السابقة.
    زيت الحشيش مادةطبيعية، يستخدم لتزييت الشعر ودهنه، مثله مثل الزيوت الأخرى، وليس لديه أية أضرارجانبية.
    والبعض يعتقد أن فوائده مقتصرة على التزييت فقط، ولا يؤدي إلى إطالةالشعر، كما أن استخدامه لمرة لا يعني ضرورة استخدامه على الدوام إذ إنه ـ كما أسلفتـ يستخدم لتزييت الشعر فقط، ويمكن الاستغناء عنه بأنواع الزيوت الأخرى، مثل زيتالزيتون وغيره، لكن ثبت أنه يطيل الشعر وينعمه ويكثفه، وله عدة أنواع لإعادة وتصليحالشعر التالف.
    وقد لجأت العديد من النساء إلى شرائه والبحث عنه، وطلبه حتى منالخارج وذلك لمفعوله الجيد للشعر، وقد سئلت الفنانة "زينب العسكري" في إحدى القنواتالفضائية عن سر نعومة وطول شعرها فأجابت أنه بسبب استعمالها لزيت الحشيش للشعر،ومنذ ذلك التصريح واللقاء انطلقت شهرة الزيت وبكثرة بين النساء وأصبحن يبحثن عنه فيكل مكان للاستفادة من هذه الوصفة السحرية في نظرهن.
    "الوطن" سألت أحد التجارالذين يبيعونه وهو ماجد بن أحمد بن حسين عن سر إقبال النساء عليه فقال "إن النساءيقبلن على زيت الحشيش بنسبة مرتفعة جداً تتراوح بين 70 إلى 90% في أيام السنة، وذكرأنه تباع حوالي 15 إلى 20 قارورة يومياً، مع العلم أن هذه النسبة تزيد وترتفع أيامالإجازات إلى 40 قارورة يومياً، وأضاف ماجد أيضاً أن الرجال كذلك يقبلون عليه أيضاًلتنعيم شعورهم خاصة فئة الشباب، أصحاب الشعر الخشن، ولكن إقبال الرجال اقل نسبة منالنساء، وعن كيفية الحصول عليه قال إنهم يحصلون عليه من شركات متخصصة في تصنيعالزيوت والخلطات الخاصة للشعر وأيضاً من معاصر الزيوت الموجودة في جدة.
    سألناتاجر مواد العطارة سعيد محمد عن زيت الحشيش قال إن الزيت المتداول في الأسواقوالمصرح به من وزارة الصحة لا ضرر منه، ولكن ينتشر في السوق السوداء زيت الحشيش غيرالمفلتر وهو غير مسموح به لخطورته وحذر من استخدام الزيت غير المسموح به من وزارةالصحة.

    المصدر:جريدة الوطن

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    ســـوري مقيم باليمن
    المشاركات
    425

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    جزاكي الله خير وبارك الله فيكي اختي الفاضلة

    ان شاء الله تعم الاستفادة

    تقبلي مروريـ

  3. #3

    افتراضي

    اخوي New Day

    ربي يعطيك العافية

    اشكرك على مرورك الطيب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    مملكة الأنسانيه
    المشاركات
    7,032
    مقالات المدونة
    10

    افتراضي


  5. #5

    افتراضي

    عاشقة الامل الله يسلمك غاليتي

    ومشكورة على مرورك اللطيف

  6. #6

    افتراضي

    مشكووووووووووره اختي على ها المعلومه

    دايم ودي استخدمه بس اخاف من اضراره

  7. #7

    افتراضي

    شاكرة مرورك meloo

    والله مابعرف شي عن اضراره بس يقولون انه طبيعي مية بالمية
    التعديل الأخير تم بواسطة ام دودي ; 01-23-2010 الساعة 10:24 AM سبب آخر: حذف الايميل لانه اعلان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    قلب اولادي
    المشاركات
    1,253
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    موضوع جميل
    جزاك الله خيرا
    ينقل للمناسب

  9. افتراضي

    والله اذا له فوآئد بالتكثيف والتطويل ليه مآ يقبلون عليه
    آلشعر هو تآج المرآة

    :


    يسلمو على المعلومة القيمة

-----