الام فى الجانب الايسر




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الام فى الجانب الايسر

  1. افتراضي الام فى الجانب الايسر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سيدى الطبيب
    أعانى من الام فى الجهة اليسرى من الجسم بدأت منذ 7 سنين من الركبة اليسرى فى الليل عندما كنت أنام فى غرفة شديدة البروده زال هذا الالم تدريجيا على مدى شهر تقريبا دون استعمال أى علاج. بعد مرور سنتين عاودتنى هذه الالام عند التعرض للتكييف , وتصاعدت الى اليد اليسرى وكذلك القدم ووصلت حتى العين اليسرى وهذه الالام تزداد بزيادة درجة البرودة حتى الجزء الايسر من مفصل الخصر لم يسلم من هذه الالام. وهذه الايام بدات احس بالالام على الاصابع 4/5من كلتا اليدين والقدمين والعصب خلف المرفقين عندما أكون نائما وأصحى.كذلك ألم فى الصدر مرات فى وسط الصدر ومرات فى الجزء الايسر.
    قابلت طبيب قلب عمل تحاليل دم وبول وصو أشعة الصدر وecg ,قال القلب والشرايين سليمه ووجد ضغط الدم عالى وكذلك ارتفاع قليل فى الكروسترول الان استعمل ادوية ضغط الألم خف قليلا لكنه قائم وأول كان الالم عندما أتعرض للبرودة لكن الان حتى فى الظروف الجوية العادية أشعر بها بس على خفيف.
    أخيرا أقول عمرى 48 سنة. فهل هذه الحالة لها علاقة بالاعصاب أم عظام ومفاصل أم هى فعلا من أمراض القلب لكن التشخيص لم يكن دقيقا.
    وشكرا

  2. #2

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلآ بك

    لن نكون ادق من تشخيص طبيبك
    ونقول أن هذه الحالة تسمى التهابات المفاصل الناتجة عن التعرض للبرد واختلافات درجات الحرارة المتقلبة

    وتعتبر نوعا من الحساسية وقصورا بالدورة الدموية الطرفية؛ وهو ما يؤدي إلى الآلام الروماتيزمية في المفاصل ويطلق عليها (قرصة برد).

    وهذا النوع من الأمراض الروماتزمية غير خطير، ويتطلب الأمر فقط التدفئة وتجنب موجات البرد الشديدة، وتناول بعض الأدوية الموسعة للشرايين الطرفية(إستشيري الطبيب)

    أما عن الاحتياطات فهي:


    1-لبس الأصواف لأنها تحافظ على درجة حرارة الأعضاء الطرفية.
    2-أخذ بعض المسكنات أثناء النوبة الحادة(إستشير الطبيب).

    ندعوك أيضآ لزيارة الوصلات التالية:

    ولا تنسى أن التدخين و ارتفاع الدهون و الكلسترول في الدم و مرض السكري كلها عوامل تزيد من حدة مضاعفات ارتفاع ضغط الدم