دواء جديد لعلاج الأكزيما







النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: دواء جديد لعلاج الأكزيما

  1. افتراضي دواء جديد لعلاج الأكزيما

    دواء جديد لعلاج الأكزيما

    الرياض ـ اليومتوافر حديثا دواء جديد لعلاج المصابين بالاكزيما بعد موافقة وزارة الصحة السعودية على تسجيل كريم جديد، لا يحتوي على الكورتيزون للاستخدام في المملكة.
    وقد تمت مناقشة هذا الدواء الخالي من الكورتيزون في ملتقى طبي عقد بالرياض، اذ يساعد الكريم على تخفيف أعراض الاكزيما، ويقلل من الحاجة لاستخدام الكورتيزونات الموضعية.
    وقال البروفيسور كريستيان ثيستروب ـ بيدرسون من قسم الأمراض الجلدية في جامعة آرهاس بالدانمارك، والذي تحدث في الملتقى: الاكزيما حالة مرضية مؤلمة ومرهقة، وهي مقلقة للغاية لدى الأطفال بوجه خاص. وقد خففت أنواع العلاج التقليدية المضادة للالتهابات، طوال أعوام مضت، من آلام الاكزيما، غير ان هذه الأدوية تتكون أساسا من الكورتيزون، الأمر الذي يثير مخاوف العديد من الآباء، بالنظر لآثار الكورتيزن الجانبية.
    وأضاف البروفيسور بيدرسون: سيرحب الكثير من الأطباء بحقيقة توافر علاج جديد يسمى ايليديل Elidel، لا يحتوي على الكورتيزون، لعلاج المصابين بالاكزيما. فعادة ما كانت الاكزيما المستشرية تعالج في السابق باستخدام المراهم التي تحوي مشتقات الكورتيزون، غير أن هناك مشاكل تصاحب استخدام هذا النوع من الأدوية على المدى الطويل.
    وقال الدكتور عبدالله العيسى استشاري الأمراض الجلدية: أظهر الأبحاث ان 72 بالمائة من الآباء ينتابهم القلق من استخدام مراهم علاج الالتهابات التي تحتوي على الكورتيزون لمعالجة الاكزيما لدى أبنائهم. بل ان 24 بالمائة من الآباء الذين وصف الأطباء كريمات لأبنائهم تحتوي على الكورتيزون لم يستخدموها على الاطلاق، بسبب تلك المخاوف.
    وأعرب الأطباء المشاركون في الملتقى الطبي عن الأمل بأنه ومن خلال توافر هذا الدواء الجديد البديل للعلاجات المعتمدة على الكورتيزون، فسيكون من الأسهل تشجيع الآباء على ضمان استكمال اطفالهم لفترة علاج كاملة دون تأثيرات جانبية غير مرغوبة.
    كما تحدث الدكتور عبدالرحمن الفريح استاذ طب الأطفال في كلية الطب بجامعة الملك سعود بقوله: يمكن أن يكون للاكزيما أثر خطير على حياة الأطفال، يؤثر على راحتهم واطمئنانهم، ويؤدي لاستيقاظهم ليلا لعدة مرات. ويعتبر دعم الأهل عاملا مهما في نجاح العلاج المؤثر للحالات المرضية الحادة مثل الاكزيما المستشرية لدى الاطفال، ولذلك فنحن نرحب بطرح الكريم الجديد الخالي من الكورتيزون في المملكة.

  2. افتراضي

    ""جزاك الله خير على الموضوع المفيد""

  3. افتراضي

    شكرا على المعلومة الجديدة
    انا اختي الصغيرة تعاني من الاكزيما بالابطين واستعملت ادوية كثيرة ولكنها لم تنفع حتى انها استعمل خل التفاح المخفف كعلاج لكنه لم ينفع معها ايضا واتمنى ان ينفع معها هذا الدواء وشكرا وجزاك الله خيرا