غذاء يساعد على الخصوبه باذن الله</STRONG>
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

من كتاب دواء لكل داء وبعض مصادر البحث في الانترنت
موسوعة العلاج بالنباتات والأعشاب والزيوت الطبيعية
للباحث أمين الحضري زكي الحضري

الأعشاب التي تساعد على رفع مستوى عملية التناسل بواسطة الأعشاب والنباتات والزيوت الطبية.

1 تناول نبات (الخس) بمعدل (خسة) واحدة يومياً:

إذا تناول الزوج أو الزوجة كل منهما (خسة) واحدة في اليوم ..
فان هذا البرنامج اليومي يرفع من مستوى كفاءة كل منهما بالنسبة لتحسين
وضع وكفاءة الحيوان المنوي للرجل .. وبويضة حواء على حد سواء.

اكدت الأبحاث الحديثة .. وجود المواد البروتينية والدهنية والحرورية في الخس
وذلك الى جانب غناه بالحديد .. الفسفور .. الكالسيوم .. النحاس .. اليود ..
الكلور .. الزرنيخ .. الكوبالت .. التوتياء .. المنجنيز (المنجنزيوم) .. الكبريت ..
وهو غني بفيتامينات (أ) .. (ب) .. (جـ) .. كما ان زيته المعروف باسم الزيت الحلو
غني بفيتامين "هـ" المعروف بفائدته في تحسين امور وكفاءة التناسل وعلاج العقم.


2- تناول (زيت جنين القمح) أو (زيت نبت القمح):

يصير تناول ملعقة صغيرة من (زيت جنين القمح) مرة بعد الفطار .. ومرة أخرى بعد العشاء مباشرة .. ويستمر المداومة على هذا العلاج لمدة شهر على الأقل .. وبعد ذلك
سوف يتحسن وضع (الحيوانات المنوية للزوج) (البويضة) بالنسبة للزوجة ..

الا ان (جنين القمح) .. رغم ذلك .. يعتبر اعلى مصدر لفيتامين "هـ" .. نظراً
لهذا الأحتواء من فيتامين "هـ" .. فإن تناول 1-2 معلقة صغيرة من ..
(زيت جنين القمح) كفيلة للإمداد بكمية مناسبة من فيتامين "هـ" .. بالإضافة
إلى الموجود منه طبيعياً في الأغذية مثل .. "الخس" .. والخضروات الورقية والبقوليات.


3- "جنسنج" أو (يبروح) أو (جنسيانا):

ولاستعمال "اليبروح" يجب طحنه جدياً في الهاون ثم بعد ذلك .. يطحن في
المطحنة الكهربائية .. ويؤخذ بواقع معلقة صغيرة مع معلقتين من (العسل النحل النقي)
أي المنزوع منه شمع العسل .. وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم .. بعد طعام الإفطار ..
ولمدة أسبوع واحد فقط.


ويباع منها كبسولات بالصيدليات تحت أسم ( جنسانا - كبسولات) وبكل عبوة ثلاثون
كبسولة تستعمل بواقع 2-6 كبسولات يومياً بس طبعاً اسالي الدكتور اولاً.


ويجب عدم زيادة الجرعة المستخدمة عن المعدل المذكور .. حتى لا نحصل على نتائج
وآثار جانبية.


فيتامين أي (A) هو عائلة من مركبات قابلة للذوبان في الدهون و التي تلعب دورا مهما في الرؤية، نمو العظم، الإنجاب، الإنقسام الخلوي، والتفاضل الخلوي (و الذي تصبح بواسطته خلية جزء من الدماغ، أو عضلة، أو الرئتين، الخ. ). يساعد فيتامين أي على تنظيم نظام المناعة، الذي يساعد على منع أَو صد الإصابات و ذلك بإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحطم البكتيريا و الفيروسات الضارة. فيتامين أي أيضا تساعد الخلايا اللمفية ، و هي نوع من خلايا الدم البيضاء، على محاربة الإلتهابات بكفاءة أفضل.

يهييء فيتامين أي البطانات السطحية الصحّية للعيون و أنظمة التنفس والتبول، والمناطق المعوية
عندما تحطم هذه البطانات، يصبح دخول البكتيريا للجسم والتسبب بالعدوى أسهل. يساعد فيتامين أي على الحفاظ على سلامة الجلد أيضا و الأغشية المخاطية، و التي تعمل أيضا كمانع للبكتيريا والفيروسات.

الريتينول Retinol هو الشكل الأنشط، أَو الأكثر إستعمالا، من أشكال فيتامين أي، ويوجد في الطعام الحيواني مثل الكبد والحليب الكامل. الريتينول يدعى أيضا فيتامين أي المُشكّل و ذلك لكونه يمكن أن يحول إلى حمض ريتينال Retinal أو ريتينويك Retinoic، و هي أشكل مختلفة نشيطة لعائلة فيتامين أي.

بروفايتمين أي الكاروتيني Provitamin A Carotenoids يتسبب بتلوّن الصبغات على نحو غامق و توجد في الأطعمة النباتية، و هو يمكن أن يتحوّل إلى فيتامين أي. في الولايات المتحدة، 26% و34% من فيتامين أي المستهلك من قبل الرجال والنساء، على التوالي، مصدرها هو بروفايتمين أي الكاروتيني. الكاروتينات الشائعة في الغذاء هي كاروتين بيتا beta-carotene، كاروتين ألفا alpha-carotene, لوتين lutein, زياكسنثين zeaxanthin، لايكوبين lycopene، وكرايبتوكسانثين cryptoxanthin. من الـ563 نوع من الكاروتين التي تم تميزها، أقل من 10% تنتج لفيتامين أي. من بينها، كاروتين بيتا و التي تحول بكفاءة عالية جدا إلى الريتينول . كاروتين ألفا وكرايبتوكسانثين بيتا يحوّلان أيضا إلى فيتامين أي، لكن بنصف كفاءة كاروتين بيتا. كاروتينات اللايكوبين ، لوتين، وزياكسنثين ليس لها نشاط فيتامين أي، إلا أن لها فائد صحية أخرى. و من الضروري إستهلاك الثمار والخضار الغنية بالكاروتينات لما لها من منافع للجسم.

البعض الكاروتينات بالأضافة إلى عملها كمصدر لفيتامين أي، ثبت أنها تعمل كمانعات تأكسد في التجارب المخبرية. هذا الدور لم يظهر داخل الجسم البشري . تحمي مانعات التأكسد الخلايا من الجذور الحرّة، و التي تتلف عبارة نواتج عرضية لعملية أيض الأوكسجين و التي قد تساهم في بعض الأمراض المزمنة.


مصادر فيتامين أي
الريتينول يوجد في الطعام الحيواني مثل البيض الكامل، الحليب، والكبد. الحليب الخالي من الدهن والحليب المجفّف يجب أن يزوّد بفيتامين أي لإستبدال الكمية التي فقدت بعملية إزالة الدهن. الأطعمة المدعمّة مثل حبوب الفطور المدعمّة تزوّد فيتامين أي. البروفايتمين أي الكاروتيني أيضاً متوفر في الثمارِ والخضار ذات الألوان الداكنة. حسب الإحصائيات الرسمية، فإن الأغذية الرئيسية لتوفير الريتينول في المجتمع الأمريكي هو الحليب، الزبدة النباتية، البيض، كبد البقر و الحبوب الجاهزة للأكل المدعمّة، بينما الأغذية المساهمة في توفير البروفايتمين أي الكاروتيني هي جزر|الجزر, شمام|الشمام، بطاطا كالبطاطا الحلوة، والسبانخ.

(اليانسون و النعنع و البردغوش ) لتنشيط الغدة النخامية ...

(البردغوش ) تنظيم الهرمونات و خاصة الجنسية ...

وزيت الزيتون به فيتامن هاء (يساعد على نمو الخلايا التناسلية وو الحيوانات المنوية و على نمو الشعر و المحافظة عليه ....

عسل النحل ...

الكالسيوم ..2.الردبكية : تقوي الغدة النخامية التي تتحكم بهرمونات الانوثة (البروجسترون و الأستروجين)..3.الفلفل الحار:يزيد الخصوبة لانه ينشط الدورة الدموية ..4.الاملاح المعدنية اليود و المنغنيز و النحاس و الزنك)...5.بلح البحر...6.البصل عصير البصل )...7.توت العليق ...8.فيتامين أ : العقم واحد من اعراض نقص فيتامين أ...9.فيتامين ب : بانواعه مفيدة للانجاب و لزيادة الحيوانات المنوية و لتجاوز فترة الحمل بسلام ..10.فيتامين ج ..وهناك نصائح : ارتد ملابس قطنية , خذ حمام بارد , أكثر من تناول الفواكه و الخضار و تجنب القهوة

التمر:

التمر هو البلح ويعتبر من أكثر الثمار تغذية للبدن فقد ثبت أنه مقو للعضلات والأعصاب ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وتضاهى قيمته الغذائية بعض أنواع اللحوم والأسماك حيث يحتوى على كمية كبيرة من الفوسفور وعلى كمية عالية من الفيتامينات.

ولكن لكى يكون التمر غذاء كاملاً ومقوياً جنسياً فقط أضف إليه اللبن وإذا أضيف إليه كذلك القرفة كما أن التمر أيضاً مقو للكبد وملين للطبع ويزيد فى القدرة على المعاشرة الجنسية ولا سيما مع حب الصنوبر.

من مميزات التمر أيضاً أنه من الثمار المهمة فى تكوين السائل المنوى عند الرجل ومغذ للأعصاب والخلايا الجنسية عند كل من المرأة والرجل.

البروكلي يساعد على ارتفاع هرمون الاستروجين

البيض يعد مصدر مهم لخصوبة المرأه