كيف تتخلصين من السيلوليت إلى الأبد؟







صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 30

الموضوع: كيف تتخلصين من السيلوليت إلى الأبد؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    305

    افتراضي كيف تتخلصين من السيلوليت إلى الأبد؟




    السيلوليت او الكتل الدهنية المتراكمة في اجساد النساء هي عبارة عن دهون طبيعية تبدو ككتل بارزة بسبب وجودها في الانسجة الرابطة التي تعمل عادة على توزيعها بشكل متناسق تحت الجلد. وتبقى مشكلة السيلوليت نسائية بامتياز، حيث يقدر خبراء الجلد نسبة المصابات من النساء السيلوليت بـ *58٪ تقريبا من النساء، والغريب ان تلك الكتل الدهنية التي يرمز اليها البعض بقشرة البرتقال في اشارة الى سطحها المشكل من كتل دهنية بارزة من
    السطح، لا تستثنى حتى النحيفات من النساء، وبالتالي فهي ترتبط، حسب المختصين، بمشاكل لا تقتصر على السمنة وحدها. إليك فيما يلي سيدتي بعض النصائح التي تمكنك من التخلص من السيلوليت.

    تعاني معظم النساء من السيلوليت، وهناك عدة اسباب تحدد مجتمعة ما اذا كانت المرأة ستكون مثقلة بالسيلوليت ام لا. وتشمل هذه الاسباب مجموعة كميات الدهون في الجسم، كالسن والعوامل الوراثية. وفيما يلي بعض النصائح التي اسداها الخبراء للتخلص من السيلوليت نهائيا:

    النصحية الاولى: حافظي على الحركة الدائمة تقول خبيرة السيلوليت الدكتورة إليزابيت دانسي ان الراقصات والرياضيات هن فقط اللوات تخلو اجسامهن من السيلوليت. ويعود سبب ذلك الى ان هؤلاء يظلون في حالة نشاط طوال اليوم.

    وعلى الرغم من ذلك يقضي معظمنا كثيرا من الوقت خلف المكاتب وحتى اذا تمكنا من ممارسة بعض الالعاب الرياضية، فان الجهاز الليمفاوي الذي يساعدنا على التخلص من السموم يبطأ في عمله مما يؤدي الى تراكم السيلوليت، ويكمن الجواب على ذلك في المحافظة على الحركة قدر المستطاع لذا ينبغي المشي عدة دقائق كل ساعة.

    النصيحة الثانية: خذي حماما بضغط ماء عال حيث تتحسن الدورة الدموية فانها تنشط عملية التمثيل الخاصة بالخلايا الدهنية وتنصح خبيرة الصحة التلفزيونية سوزي غرانت بأخذ حمام ضغط ماء عال لتنشيط الدورة الدموية وتقول: »ان على المستحم ان يجعل ضغط الماء اكثر ما يستطيع وان يوجهه نحو المناطق التي تتراكم فيها الدهون بحركة دائرية«.

    النصحية الثالثة: حافظي على روتين واضح ويعتقد الدكتور جيمس فليمنغ، مؤلف كتاب »تغلب على السيلوليت الى الابد« بان بعض انواع الكريمات لها آثار ايجابية في محاربة السيلوليت. ولذا فهو ينصح بتلك الكريمات التي تساعد الشعيرات الدموية في اداء وظيفتها وكذلك تلك الغنية بفيتامين A التي تحسن الجلد وتجعله طريا.

    النصيحة الرابعة: اشربي كمية كبيرة من الماء يوميا
    شرب كميات كبيرة من الماء يوميا هي النصيحة الاولى حيث ان جسم الانسان يفقد لترين من الماء يوميا من خلال الوظائف الطبيعية كالتبول والعرق، ولذا فان الجسم بحاجة الى تعويضها.
    ان المحافظة على جسم خال من الجفاف سوف يدعم الجهاز الدوري ويساعد على التخلص من السموم التي تراكم السيلوليت.

    النصحية الخامسة: قللي من تناول الدهنيات حتى النحفاء من الناس اذا تناولوا اغذية غنية بالدهون فانهم يزيدون من النسبة الكلية للدهون في اجسامهم، ولذلك فان احتمال تراكم السيلوليت لديهم تزداد.

    ان الاقلال من تناول الدهون المشبعة مهم على وجه الخصوص. وتشمل الاطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشكولاتة، والاطعمة المقلية.

    النصيحة السادسة: تنظيف الجلد بالفرشاة، يعقب تنظيف الجلد الجاف قبل الحمام كل صباح افضل طريقة لتحسين مظهر السيلوليت، وفقا لخبيرة الصحة ليزلي كنتون التي تقول »يساعد ذلك على تحليل التراكمات في مناطق تتدفق فيها المواد الليمفاوية والتي اصبحت بطيئة الحركة وحيث تتجمع السموم

    النصحية السابعة: ابتعدي عن الجراحة، ويحذر الدكتور باتريك بولر، اخصائي التجميل في لندن من مغبة الانجذاب نحو عمليات شفط الدهون للتخلص من السيلوليت. ويقول الخبير ان السيلوليت عبارة عن دهون مختزنة في الطبقات العليا من الجلد ولا يمكن شفطها دون احداث ثقوب فيه. ولذا ومن اجل الحصول على جلد ناعم ننصح بالتخلص من المواد الليمفاوية بطريقة يدوية.

    ويمكن لذلك ان يبدو مخيفا ولكنه علاج بديل ويعرف ايضا بشفط الدهون الطبيعي. وتستخدم هذه الطريقة رسالة من الانسجة العميقة لتسريع تدفق المواد الليمفاوية.

    ويسرد الخبراء طرقا اخرى عديدة للتخلص من السيلوليت منها استخدام المستحضرات الطبيعية وعلى الرغم من ان الخبراء يحذرون من تناول الكافيين بكميات كبيرة لانه يؤدي الى زيادة تراكم السيلوليت، فان العجيب ان الكافيين يدخل في تركيبة عدد من المستحضرات المرطبة للجلد. ويدعي مصممو هذه الطريقة انها تفتت الترسبات الدهنية وتزيل السموم من الجسم وتنشط الدورة الدموية.

    ونصح الخبراء كذلك بممارسة اليوغا، التدليك الجاف، العلاج بالمواد الفطرية، الرياضة في الخارج والتخلص من التوتر.

    وفي الوقت الذي يستحيل فيه معرفة عدد النساء اللواتي يمكن ان يصبن بالسيلوليت، يقدر الدكتور جون مورغان، اخصائي للجلد ان حوالي *58٪ من النساء لديهن بعض السيلوليت، ومن المدهش ان هذه الظاهرة، يمكن ان تنتشر بين النساء البدينات والنحيفات على حد سواء. وتشير الدراسات الى ان بعض النساء انفقن آلاف الدولارات في محاولة منهن للتخلص من كتل السيلوليت الدهنية، حسبما يقول مورغان.

    ويضيف، وتظل الحمية والرياضة الافضل في هذا المجال
    وينصح مورغان النساء بالتحلي بالصبر حيث ان التخلص من السيلوليت يحتاج الى ستة شهور على الاقل من العمل الشاق كي يمكن ملاحظة بعض التحسن، ولكن الباحث يحذر بانه على الرغم من الحمية والتمارين الرياضية الشاقة يمكن ان يبقى بعض السيلوليت مضيفا ان النساء يكن بذلك قد فعلن ما يستطعن.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    305

    افتراضي

    العوامل المسببة لظهور السيلوليت
    العامل الهضمي
    • عملية تمثيل غذائي سيئة
    • امساك
    • عملية تخلص من الرواسب و السموم سيئة
    العامل الغذائي الصحي
    • نقص في ممارسة الرياضة
    • نظام غذائى غير صحي
    • كحول
    • تدخين
    العامل النفسي
    ارهاق وضغط نفسي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    305

    افتراضي

    أسئلة وأجوبة مهمة

    هل يطال السيلوليت النساء أكثر من الرجال ؟
    مصدر السيلوليت هو الهرمونات بشكل عام ، لكن المسؤول الأول يبقى الهرمونات النسائية البحتة : المواد الأستروجينية ( Oestrogens ) .

    هل يطال السيلوليت كل الجسم ؟
    نعم ولا ، وإن كانت لتعشش أو تختبىء في عدة مواقع من الجسم ، تنمو بشكل خاص على الردفين والفخذين .

    هل التبغ وأقراص منع الحمل من العوامل المشجعة للسيلوليت ؟
    هذا صحيح : كلاهما معاً يضرّ بالجهاز الوعائي ( Vascular System ) ويساهم بشكل غير مباشر في ظهور السيلوليت .

    هل ظهور السيلوليت متعددة الأسباب ؟
    أجل ، قد يربط ظهور السيلوليت بزيادة هامة في الوزن لكن أيضاً بمرحلة البلوغ بالحمل أو حتى سن انقطاع الحيض .

    هل ثمة نوع واحد من السيلوليت ؟
    كلا ، بل 3 أنواع : السيلوليت اللينة ويمكن رؤيتها بالعين المجردة .
    -السيلوليت الصلبة وهي كثيفة وثابتة ما بين الجلد والعضلات .
    -سيلوليت الوذمات وهي أحياناً جد مؤلمة وتظهر منذ سن البلوغ .

    هل الحمل من أحد عوامل ظهور السيلوليت ؟
    نعم ولا ، على الرغم من أن بعض النساء الحوامل ، لا يعانين منها ، علينا أن نعي بأن الحمل يسبب ظهورها في أغلب الأحيان ذلك عبر إفرازات الأستروجين والبروجسترون ، هذه الأخيرة تعمل على الجهاز الوعائي وتسهّل ظهور السيلوليت ، بالنسبة للحوامل اللواتي يفرطن في الأكل ولا يمارسن الرياضة بانتظام من المهم استشارة إختصاصي تغذية لمراقبة حصص الطعام ومن ثم ممارسة نشاط رياضي خفيف ومناسب .

    هل يلعب التوتّر دوراً في ظهورها ؟
    أجل ، فهو عامل مهم قادر على إفساد نمط إفراز الهرمون المبيضي ، بحيث يُنتج هذا الأخير بإفراط ، ما يؤدي إلى احتباس المياه ، اضطرابات في الدورة الدموية وأحياناً إلى تكون السيلوليت .

    هل يمكن ربط السيلوليت بمشكلة وزن على الدوام ؟
    غيرصحيح ، حتى ولو كان معظم النساء يعانين من السيليوليت لا يعاني جميعهن من وزن زائد ، النحيلات عرضة أيضاً .

    هل يظهر السيلوليت فقط في سن المراهقة ؟
    خطأ ، من الممكن ظهور البعض منها على ردفي الأطفال منذ الولادة .

    هل ثمة طريقة واحدة لمحاربة السيلوليت .. ؟
    كلا ، فالوسائل الجراحية والتقنيات الأكثر لطفاً عديدة ، نذكر منها : التصريف اللمفاوي ( Lymphatic Drainage ) شفط الدهون ( Liposuction ) . المدواة الجلدية وغيرها .. جميعها تسمح بالتخفيف من السيلوليت بشكل كبير ، بعدها ، يتم اختيار التقنية العلاجية ، بحسب تفضيلات كل شخص ، المشاكل الصحية المحتملة والتصورات أو التخوفات الممكنة .

    هل ينصح بكل أنواع الرياضة ؟
    نعم ولا ، سائر أنواع الرياضة ممتازة للحفاظ على اللياقة البدنية واكتساب القوة والنشاط إذاً ، ينصح بممارسة نشاط رياضي لكن وإن كنتم تعانون من السيلوليت من الأفضل اختيار السباحة ، ركوب الروليرز ( Rollers ) أو الدراجة .

    هل تساهم الريمات المنحفة في محاربة السيلوليت ؟
    أجل ، حتى ولو لم تحمها بالكامل ، بوسعها الحد من انتشار السيلوليت التي ظهرت مؤخراً وتنشيط الجلد مرفقة بتغذية سليمة مستقرة ونشاط رياضي دوري ، تصبح الكريمات هذه بمثابة علاج الجسم ، يجب عدم التغاطي عنه .

    يجب تنويع الأطعمة باستمرار ؟
    صحيح ، تلعب التغذية دوراً مهماً في ظهور وثبات السيلوليت ، لذا يجدر تنويع الوجبات بقدر المستطاع ، مع الحد ، من استهلاك الدهون والسكر وتفضيل الأسماك والخضار مع شرب المياه على مدار الساعة بغية ترطيب الجسم بالشكل الكافي .

    هل تكفي الحميات المنحفة لإزالة السيلوليت ؟
    كلا ، فالحمية لن تنجح في إزالتها بمفردها ، بل يجب أن ترفق بنشاط رياضي دوري ، ذلك بغية تقوية الكتلة العضلية والحؤول دون ارتخاء البشرة الذي يشجع ظهور السيلوليت .
    بالمقابل ، على الأشخاص النحيلين ، تجنب الحمية لأنها لن تؤدي إلا إلى هزال الوجنتين والصدر ، لذا من الأفضل الإكتفاء بتغذية متوازنة وتمارين رياضية.

    هل التدليك فعّال في محاربة السيلوليت ؟
    أجل ، فتدليك المواقع المعينة يقلص من احتباس المياه ويسهل تصريف السموم من الجسم .
    إنما يجب إجراؤه على شكل حركات دائرية ودعك من أسفل إلى أعلى ، بغية تنشيط الدورة الدموية .
    ينصح بإجراء التدليك مع كريم منحف من أجل نتيجة أفضل .

    من الممكن إزالة السيلوليت بواسطة كفّ مصنوع من الشعر القاسي ؟
    خطأ ، بل يجب استعمال الكف المذكور ، لم ؟ ذلك لأنه يؤذي البشرة ويفرط في تنشيط الأوعية الصغيرة لدرجة تنتهي بالتفجير .
    علينا أيضاً تجنب
    الإستحمام بمياه جد ساخنة ، فتأثيرها جد سلبي على الدورة الدموية
    التعديل الأخير تم بواسطة غدير ; 02-02-2006 الساعة 07:33 PM

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    305

    افتراضي

    يمر تطور السيلوليت بثلاث مراحل

    مرحلة الاحتقان
    • تتجمع الخلايا الدهنية
    • تصبح ألياف الكولاجين المحيطة أكثر كثافة
    مرحلة اعاقة جريان السوائل
    يعيق تضخم ألياف الكولاجين الأوردة فيسبب احتباس الماء والسموم وظهور الاستسقاء
    مرحلة التصلب :
    • تتكون عقيدات دهنية بسبب تراكم الدهون والماء والسموم .تتلف ألياف الكولاجين وتصبح نادرة مما يسبب شيخوخة مبكرة في النسيج الضام
    • تتعرض الحزم العصبية للضغظ مما يسبب الألم عند قرص الجلد
    • يصبح الجلد خشنأ و غير أملس و يكتسب مظهر جلد البرتقال

  5. افتراضي

    جزاك الله خيرا اختي غدير

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    305

    افتراضي

    الغالية ملك


    أخي العزيز xa1ax

    نورتوا الموضوع

    شكرا على المرور

  7. افتراضي

    مشكوره كتير موضوع مفيد كتير

  8. افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تسلم ايدك على الموضوع الجميل دة



  9. #9

    افتراضي

    موضوع متكامل ورائع غدير مشكوووووووووره عزيزتي

  10. افتراضي

    مشكوره اختي عالموضوع
    وياليت حد يفيدني هل السليولايت هو السمة والشحوم ام التشققات التي تضهر على الجلد لانني لم استطع ان افهم ما هو

  11. افتراضي

    ٍمشكورة ع الموضوع المهم والذي سعى له كل بنات حواء ومزيد من التفوق

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    ارض الورود
    المشاركات
    1,002

    افتراضي

    شكرا لك اختي المريمة

  13. افتراضي

    شكرا اختي غدير على هدا الموضوع المهم الدي يئرق حياة كل امراة تسعى الى الرشاقة

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    مصر هى امى
    المشاركات
    311

    افتراضي

    موضوع جميل

  15. افتراضي

    موضوع شديد الاهميه ومشكور ه اختى

  16. افتراضي

    موضوع رائع جدا
    جزاك الله الخير الكثير

  17. افتراضي

    يسلمو كتير

  18. افتراضي

    مشكوره ويعطيج العافيه

  19. #19

    افتراضي

    موضوع مفيد جدا مشكوره اختي

  20. افتراضي

    هل زيت القرنفل يخفف السولليت بالجسم
    علما باني استخدمه علي التشققات الناتجه عن السمنه بالجسم ولا حظت الفرق وكانه يغلقها

-----

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة