علاج الايدز اصبح في حبة واحده فقط




النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: علاج الايدز اصبح في حبة واحده فقط

  1. افتراضي علاج الايدز اصبح في حبة واحده فقط

    وأخيرا.. علاج الإيدز بحبة واحدة 1500 (GMT+04:00) - 12/08/06

    علاج الايدز يشهد تطورا بمضي الوقت
    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قريباً سيتمكن المصابون بفيروس HIV، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب أوالإيدز، من تناول حبة واحدة تحتوي على مكونات ثلاث أدوية، مما يعد تطوراً جديداً في علاج المرض القاتل.
    الحبة التي أٌطلق عليها " اتريبلا" Atripla أجازتها إدارة الدواء والغذاء الأمريكية الأربعاء، وهي تختزل كوكتيل من ثلاثة أدوية، يعد الأكثر شيوعا في علاجات الايدز، ومجاز من قبل الإدارة المذكورة، حسبما ذكرت الاسوشيتد برس.
    ورغم أن الحبة الجديدة لا تعد علاجا جديد، تكمن أهميتها في أنها تسًهل على المرضى المواظبة على تناول العلاج وهو أمر يوليه الأطباء أهمية كبيرة.
    الدكتور أندرو فون نائب مفوض إدارة الدواء والغذاء قال " كطبيب، أعرف، سواء كنا نتعامل مع السرطان أو مع عدوي، أن ذلك يعد فرصة لتحسين الاستجابة لإرشادات تناول الدواء وهو أمر تتساوى أهميته مع العلاج نفسه من أجل الحصول على نتيجة."
    ومن المتوقع أن تتاح الحبة الجديدة، التي يصل ثمن عبوتها الكافية لعلاج شهر 1100 دولار، في الأسواق في غضون الأسبوعين المقبلين.
    ويقول جون مارتن رئيس شركة Gilead Sciences المصنعة لحبتين من الحبوب التي تحويهما "اتريبلا" " إنه إذا ساعدت الحبة الواحدة المرضى على الالتزام بتعاطي الدواء، فسوف يؤدي ذلك بالتالي إلى إبطاء ظهور- وبشكل نهائي انتقال- سلالات فيروس HIV المقاومة للأدوية، مشيرا إلى أن هذه السلالات تتطور عندما يأخذ المرضى أقل من 95 في المائة من أدويتهم.
    يشار إلى أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية كانت قد أجازت أواخر شهو يونيو/ حزيران عقارا جديدا لمعالجة مرض الايدز مشيرة إلى إنها أقرت عقار Prezista لعلاج فيروس HIV المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة.
    وينتمي الدواء الجديد إلى طائفة الأدوية المانعة لإنزيم الـ"لبروتيز" (Protease Inhibitor)، وهو الإنزيم الذي يحتاجه فيروس HIV للقيام بنسخ ذاته والتكاثر.
    جدير بالذكر أن 12 في المائة فقط من المصابين بالإيدز في دول العالم النامي يحصلون فعلا على العقاقير المضادة للفيروس المسبب للمرض وفقا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة عام 2005.
    ووفقا لاحصاءات الأمم المتحدة فإن ما بين 33.4 مليون إلى 46 مليون شخص بمرض الإيدز يعيشون في 126 دولة، كما شهد عام 2005 ما بين 3.2 إلى 6.2 مليون إصابة جديدة ووفاة ما بين 2.2 إلى 3.3 مليون آخرين.

    د .باحث باثيولوجي
    التعديل الأخير تم بواسطة فيصل ; 10-22-2006 الساعة 07:48 PM

  2. افتراضي

    لك جزيل الشكر يادكتور باحث

    خبر مفرح ونتمنى تقدم الطب الحديث اكث واكثر

  3. افتراضي

    اهلا اخي المنتصر يقوم العلماء الان بعمل خمس تجارب لايجاد مصل ولقاح فعل للايدز (تطعيم) انشالله سوف تظهر النتائج قريبا شكرا علي المرور

  4. افتراضي

    هلا والله أخوي...

    بصراحــة خبر يفرح...

    وانا والله اني ماسويت تحاليل خايف اني يصير فيني شيء ويحجزوني..

    ان شاء الله يلقون علاج...

    تحيـــاتي...

  5. افتراضي

    توكل علي الله واعمل تحليل .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    بيت الشيوخ اهلي وعزتي
    المشاركات
    890

    افتراضي

    خبر طيب اسال الله العلي القدير ان يشفي مرضانا ويرحم حالهم

  7. افتراضي

    الله يشفي كل مريض يارب

  8. #8

    افتراضي

    شكرا على المعلومات

  9. افتراضي

    حببي فيصل الف شكر على الموضوع
    ويعطيك الف عافيه
    اما اخوي خايف توكل على الله وان شالله ما فيك شي
    وتقبل مروري واخوي فيصل
    اخوك
    علمتها

  10. افتراضي

    مشكورين اخواني علي المرور.

  11. افتراضي

    يارب يارب فانا احدى الاشخاص الذين انهدمت حياتهم بسبب هذا المرض لاني دفعت غلطة عمر لم ارتكب فيها ماحرم الله

    ولكن الحمد لله على كل حاااااااااااال

  12. افتراضي

    علمتني هل انت مصاب ؟
    بصراحه الله يعينك واتمني لك الشفاء العاجل.

  13. افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاري الشعلان مشاهدة المشاركة
    الله يشفي كل مريض يارب

  14. افتراضي

    الدكتور العزيز فيصل
    حاولت بأكثر من موضوع آخر مسجل باسمك أن أرسل تساؤلاتي و لكن أجابني مشكوراً دكتور وافي و جازاه الله كل خير .... و بعد ذلك أرسلت كثيراً بدون أن أتلقى رد .... اذلك فأنا سأقوم بكتابة المشكلة و التساؤلات جميعها هنا مرة واحدة و أرجو من سيادتكم التكرم بالرد الوافي و جعله الله في ميزان حسناتك إن شاء الله
    بأختصار كانت علاقة لصديقي قصيرة جداً بأستخدام الواقي و لم يلحظ عليه أية أثار تمزق أو ثقوب إلا أن القلق و الوسواس سيطر عليه من أن يكون به شئ لا يراه و بدون حدوث أى جنس فموي و لا حتى تقبيل
    و قد كان رد الدكتور وافي أنه لا يوجد أي داعي للقلق أصلاً و لا داعي إلا للأستغفار
    و لكن صديقي إستمر في الوسوسة نتيجة حدوث أنفلونزا لع بعد العلاقة يمكن بحوالي 6 أيام أو أسبوع و كان لي بالموقع عدة تساؤلات و متابعات فأرجو منكم متابعتها :
    1- السلام عليكم
    لعلك تتذكر أستفساراتي السابقة بخصوص صديقي
    و كنت قد قلت لي أنه لا داعي أصلاً لأن يقوم بعمل التحاليل
    سيدي الدكتور كما تعرف فهو كان قد قام بعمل تحليل Hiv 1&2 Ab و تحليل Hiv P24 Ag بعد العلاقة ب 15 يوم و كانت نيجاتيف
    هو أعاد هذا التحليل المذكور بعد 27 يوم من العلاقة و الحمد لله كانت النتيجة أيضاً نيجاتيف
    و لكن لسوء حظه أنه في نفس يوم ما أستلم نتيجة التحليل التاني المذكورة و أطمئن لساعة واحدة بعده شعر بتنميل خفيف بجسده ... و أحساس خفيف جداً جداً بحكة خلف فخذيه (من أعلى)
    بعد ذلك دخل الحمام فلاحظ أن الحبيبات الصغيرة المعتاد وجودها بجوانب الفخذ و خلفه أكبر من الحجم المعتاد كما لو كانت طفح جلدي بسيط و لون هذه الحبيبات حمراء ... فسألته ماذا فعل قبل هذا بساعات فقال لي أنه كان مشدود جداّ و متوتر و قلق نتيجة أنتظاره لنتيجة التحليل التي جاءت و الحمد لله نيجاتيق و أنه قبل أن يعرف النتيجة بحوالي 4 ساعات تناول ساندوتش به كمية كبيرة من المسطردة و كذلك تناول قرص ملتي فيتامين (سينتروم) وكان أول مرة منذ سنة يتناول هذا الفيتامين .... فقلت له علها حساسية .... لعلمي أنه غير معتاد على تناول المسطردة و كان دايماً يقول بتعملي حساسية ... و كذلك علمي أن الفيتامينات أحياناً تعمل حساسية ....
    المهم تاني يوم إتصل بي متوتر أكثر و أخبرني أنه ظهر له حبة حساسية صغيرة جداً على عضوه التناسلي (و كنت قد أخبرتك أمه كان يتناول كريم وصفه الطبيب له عند ظهور حبه صغيرة جداً بللون البني منذ أسبوع و شخصها له الطبيب أنها لا شئ و لا تستدعي علاج سوى هذا الكريم للفطريات).. المهم بعد ساعات و بعد أن طلبت منه عدم تناول الفيتامين .. أتصل بي و أفاد أن الحبوب بفخذيه أخذت في الأختفاء (أي أستمرت نصف يوم و بدأت تختفي)
    أعلم أني قد أطلت عليك و لكن كيف لي أن أطمئن صديقي ...
    و ما رأيكم فيما يحدث له ... هل مجرد مصادفات ....
    ذهب صديقي لدكتور الامراض الجلدية اليوم (يوم و نصف بعد ظهور الحبوب المشكشكة الخفيفة التي قلت لسيادتكم عنها فأفاد بأن الحبة البنية الصغيرة السابقة بالعضو شفيت و لا شئ عنده و كله تمام و بالنسبة لحبوب الشكشكة الحمراء الصغيرة فأفاد بانها تهيج ببويصلات الشعر و عادة يزيد أو يظهر عند حالات التوتر و الضغوط العصبية ... و أفاد لأنه بكتريا تصيب هذه البويصلات و لا تحتاج إلى علاج إلا عند إذديادها و وصف له كريم فيوسيكورت دهان و مضاد حيوي فيبراميسين 100 قرص صباحاً و مساءً لمدة 15 يوم .... دكتور وافي هل ما يحدث هو سخرية من الأقدار .... فصديقي يكاد يجن و خاصة أنا طول عمره و هو يشعر و خصوصاً بعد الأستحمام بالماء الساخن بهذه الشكشكة و عمره ما أحتاج إلى علاج و لم تظهر بهذه الصورة ...(للعلم هي عندهى كما ذكرت بجوانب و خلف الفخذين من أعلى) ... ترى هل لذلك علاقة بما يخشاه أم مجرد صدفة و القلق و التوتر؟؟؟
    اليوم و بعد أقل من يوم واحد من علاج الحبوب التي أخبرت عنها أخذ صديقي في التحسن بنسبة كبيرة (الفيبراميسين + الفيوسيكورت) .... هو إن شاء الله سيستلم غداً نتيجة تحليل الكبدي الوبائي B .. هوه عمله Pcr و ده بعد 27 يوم من العلاقة ..... و إن شاء الله سوف أخبرك بالنتيجة .....
    و كذلك نود أن نعلم هل مرور 32 يوم بعد لاعلاقة بدون ظهور حبوب أو أعراض الهربس له دلالة جيدة على أنه لم يصب به أم أن فترة الحضانة تأخذ أكثر من ذلك ... لأنه لا يستطيع أن يقوم بعمل تحليل له .... علماً بأنه راجع طبيب الجلدية كما تعلم و فحص العضو مرتين آخرهم كان بعد 30 يوم من العلاقة و أخبره أن كله تمام (طبعاً صديقي لم يخطرة بعلاقتة) .... خالص الشكر
    الدكتور العزيز
    نتيجة تحليل pcr للكبدي B (العينة بعد 27 يوم من العلاقة) لصديقي الحمد لله طلعت بعد أنتظار أسبوع Negative و طبيب المعمل أفاد بان النتيجة قطعية .
    أرجو رأيكم هل هي فعلاً قطعية أم يجب عمل اختبارات أخرى
    أعلم أن التساؤلات كثيرة و لكن ارجو أن تتحملني جزاككم الله كل خير
    ملحوظة عينة التحليل كانت بعد 27 يوم لكن التحليل يتم عمله بعدها ب 5 أيام (the Machine Test Run Date) ... أى 32 يوم بعد العلاقة
    اليوم 34 يوم على العلاقة و خامس يوم منذ ظهور الحبوب بجوانب و خلف الفخذين و( الإلية خفيف جداً) و قد أخذت الحبوب في التحسن بشكل كبير بعد بدأ علاج دكتور الجلدية منذ 3 أيام و بعد أن توقف عن أخذ السينتروم و للعلم فهي لا تسبب أي حكة نهائياً و لكن شعور خفيف جداً بالشكشكة و هي كما لو كانت حبوب (حمو نيل) و لكن حمراء و متفرقة و لسيت كثيرة .....

    الدكتور العزيز هذه هي كل التساؤلات التي أرجو من سيادتكم تقييمها و أعطائي الوقت الكافي للرد عليها
    و عندما تظهر كذلك نتيجة تحليل ال PCR لل HIV سأوافيكم فوراً إن شاء الله ... أدعو لنا ... مع خالص الشكر

  15. افتراضي هل يطمئن الآن ؟؟؟؟؟

    الحمد لله ألف حمد و ألف شكر حمداً كثيراً كما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه
    نتيجة ال HIV BY PCR نيجاتيف الحمد لله (NEGATIVE .... LESS THAN 40 COPIES) مكتوبة بهذه الطريقة
    العينة كانت مأخوذة بعد 27 يوم من أحتمال التعرض و يضاف حوالي من 5:6 أيام (مدة الأرسال للخارج و تشغيل العينة) أي أن المدة بعدأحتمال التعرض و التحليل كانت من 31 : 34 يوم
    كذلك كما تعلمون أن أختبار hiv p24 combo كان لله الحمد نيجاتيف بعد 15 يوم و كذلك بعد 27 يوم من أحتمال التعرض
    و لله الحمد و المنة كذلك الكبدي B (PCR QUANTITIVE) كان نيجاتيف بعد 27+5 (32 يوم)
    الأخوة الحمد لله و لا حول و لا قوة إلا بالله ....
    هل هذا كافي ؟؟؟
    و هل نطمئن ؟؟؟ فلم يغمض لصديقي جفن منذ ما يزيد على 36 يوم .....
    أرجو الردود