كيفية إزالة شعر الوجه في المنزل

الوجه الناعم يجعلك تبدين وتشعرين على نحو رائع. للتخلص من الشعر المزعج الذي قد يجعلك تشعرين أنك اقل جاذبية، جربي إزالة شعر الوجه بالشمع في المنزل. إزالة الشعر بالشمع في المنزل قد يكون فعالا من حيث التكلفة وسهلا في الوقت نفسه، حيث لن يكلفك الكثير مقارنة بخدمات إزالة الشعر بالشمع في الصالون.


إزالة شعر الوجه في المنزل


شراء الشمع

أول شيء عليك فعله هو إيجاد الشمع الذي تفضلينه. اذهبي إلى الصيدلية المحلية وابحثي عن أنواع الشمع المجربة من قبل أطباء الجلد والمصممة للبشرة الحساسة. وتساعد المكونات الإضافية، مثل الزنبق الأبيض الذي يوجد في Nair Face Roll-On Wax Kit، على تخفيف الألم.

التنظيف

إزالة شعر الوجه في المنزل

الوجه النظيف يعني إزالة الشعر بالشمع على أفضل نحو. اشطفي واغسلي وجهك ويديك، بما أنهما ستلمسان الشمع أولا.


التسخين والتحقق
اتبعي التعليمات المكتوبة على علبة الشمع وسخنيه إلى درجة الحرارة الموصى بها. لا تنسي التحقق منه للتأكد أنه ليس ساخنا جدا على بشرة الوجه. فالحرق ليس بشعا فقط، بل مزعج جدا أيضا.


وضع الشمع وإزالته
انشري الشمع على وجهك على شكل طبقة رقيقة متساوية. ضعي الشريط واتركيه للمدة الموصى بها. اسحبي الشريط بحركة سريعة، مع السحب بعكس اتجاه نمو الشعر. تجنبي سحب الشعر للأعلى، حيث قد يؤدي هذا إلى تكسر الشعر ونموه بشكل أسرع.




التهدئة
ضعي على الفور الضغط على المنطقة التي أزلت الشعر منها بالشمع لتجنب الشعور بالانزعاج. تجنبي نزع الشعر بالشمع أكثر من مرة، لأن هذا يؤدي إلى تلف لا ضرورة له للبشرة. ضعي طبقة من لوشن الوجه المفضل لديك لتهدئة المنطقة.


التقشير
تقشير بشرتك قبل يوم أو يومين من نزع الشعر بالشمع يساعد على توفير سطح ناعم لنشر الشمع عليه. يدوم نزع الشعر بالشمع من أسبوعين إلى أربعة أسابيع. يساعد التقشير على إطالة الوقت بين مرات نزع الشعر بالشمع إلى أربعة أسابيع كحد أقصى.

بعض المؤشرات
استخدمي مرآة كبيرة أو مكبرة لرؤية الوجه عن قرب. إذا كنت ترين أين تضعين الشمع، ستزيلين على الأرجح كل الشعر غير المرغوب به.
اختبري الشمع على منطقة صغيرة. أزيلي الشعر أولا من منطقة صغيرة من ذراعك أو ساقك للتأكد أنك لا تعانين من أي حساسية من الشمع.
إذا كنت خائفة من الألم الناجم عن نزع الشعر بالشمع، اشتري سبراي مخدر. يمكنك رش المخدر قبل نزع الشعر بالشمع لتخفيف الألم.
تجنبي نزع الشعر بالشمع بصورة مفرطة عن طريق نتف الشعرات المتطايرة بالملقط. يمكنك القيام بهذا بسرعة وهو فعال بنفس القدر.