ماالعلاج من اثار استئصال المراره?




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ماالعلاج من اثار استئصال المراره?

  1. افتراضي ماالعلاج من اثار استئصال المراره?

    - الجنس :أنثى
    - العمر / 55
    - الوزن/ 88 الطول / 163
    - الحالة اﻻ‌جتمية :
    متزوج
    - هل أنت مدخن ؟لا
    - هل تشرب الكحول ؟لا
    - هل أنت حامل ؟لا
    - هل تعاني من أي مرض مزمن : ارتفاع أو انخفاض الضغط / السكري / القلب والشرايين /تعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري والكوليسترول
    - هل لديك فكرة إذا كانت هناك أية أمراض وراثية أو خلقية بالعائلة ؟ لا
    - أي مرض قد أصبت به وتم تشخيصه يجب ذكره مع المدة لا يوجد
    - هل قمت بعمليات جراحية سابقة ؟ نعم
    - هل لديك تحسس من أي دواء أو مادة معينة ؟ لا
    - هل تتناول أي دواء أو أعشاب؟ ما هي ومقدار جرعتها ؟ دواء ضغط الدم والسكري والكوليسترول

    اجريت قبل شهرين عملية استئصال المراره والآن اعاني من الآم جديده ظهرت بعد اجراء العمليه وهي :
    صعوبه في التنفس والم في البطن وخاصة في منطقة السره و انتفاخ في البطن
    ارجوا توضيح وتفسير ظهور هذه الام وماالعلاج المناسب وهل سأعود الى حالتي الطبيعيه ؟
    وجزاكم الله خير الجزاء.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    3,176
    مقالات المدونة
    115

    افتراضي

    أن وظيفة المرارة فى الجسم هى تركيز العصارة الصفراء بمقدار عشرة أضعاف
    معدلها وتخزينها بداخلها، ويحتاج الجسم إلى تلك العصارة عند تناول المواد
    الدهنية كالزيوت، حيث تقوم المرارة بالانقباض وإخراج تلك العصارة لتحويل
    المواد الدهنية إلى عناصر سهلة الامتصاص بحيث يستطيع الجسم التعامل معها
    والاستفادة منها،
    #ولكن فى حالة إجراء استئصال المرارة يتم فرز العصارة
    الصفراوية ويتم أيضا نقلها إلى القناة المرارية ولكن ليست بنفس الكفاءة
    الماضية، مما يعنى أن المريض الذى يجرى عملية استئصال للمرارة سيعانى من
    بعض المشكلات فى هضم المواد الدهنية
    لذا يفضل عدم الإكثار منها.!!!!!!!!!!!!!!
    وبعد فترة سيعتاد جسمكعلى الوضع الجديد