المناعة المكتسبة







النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: المناعة المكتسبة

  1. المناعة المكتسبة

    المناعة المكتسبة:
    هذا نوع من انواع المناعة يتم اكتسابة او الحصول علية من خلال تعريض الجسم الي احد انواع الجراثيم ليحفز المناعة لتعرف عليه ومحاربته حين دخولة الجسم مستقبلا وتسمي المناعة( النوعيه).

    ويتم ذالك من خلال التعرف لجميع مزايا الجرثومة من قبل خلايا مناعية معينة تسمي ( الخلايا اللمفاوية) ومن خلال هذا التعرف يتم تكوين مضادات لهذه الجرثومة عن طريق الخلايا اللمفاوية.

    وتقوم خلايا اخري يطلق عليها اسم(خلايا الذاكرة) وتقوم هذه الخلايا باكتساب ذاكره لميزة هذه الجرثومة ثم القضاء عليها من خلال افراز كميات كبيره من الافرازات والمضادات. عن طريق التطعيم(لقاح) وتعتبر طريقة امنة وناجحه جدا للتحصين من هذه الجرثومة مستقبلا عند دخولها الجسم حيث تقضي عليها.(مثال علي ذالك لقاح فيروس (hbv) اثبت نجاحه الباهر.

    ضرورة التحصين للاطفال.

    ضد عشر امراض .
    1_الحصبة النكاف، التهاب الكبد الوبائي(hbv)، السعال الديكي، الكزاز؛ الدفتيريا؛ شلل الاطفال وامراض كثيره متعددة.

    اذن يجب:ضرورة تحصين هؤلاء الاطفال وعدم الاهمال باخذ هذه التطعيمات ويكون من الشهر الاول للولادة.

    طبعا من خلال مراجعتكم للاماكن الطبية تستطيعون الحصول علي برنامج لتنشيط هذه اللقاحات وتقويتها.

    ماهي التطعيمات وكيف تعمل؟التطعيمات تحمي من الأمراض المعدية التي يمكن أن تسبب أمراض خطرة أو الموت. عادة تعطى التطعيمات عن طريق الحقن أو الفم. التطعيمات تحتوي على شكل واهن أو ميت من الجراثيم المسببة للأمراض المراد التحصين ضدها والتي يستطيع الجسم السيطرة عليها ومن ثم بناء مناعة ضدها (تكوين أجسام مضادة).
    هذه الأجسام المضادة تساعد الجسم على التعرف على الجراثيم وبالتالي منع المرض من الحدوث إذا تعرض الشخص إلى العدوى في المستقبل. تكوين الأجسام المضادة ضد الجراثيم المسببة للأمراض تسمى مناعة.


    هل التطعيمات امنة.
    نعم التطعيمات امنة ومفيدة للوقاية من الامراض الخطيرة.

    كتبت هذا الموضوع لانه يوجد ناس لايراجعون المستشفيات بعد الولادة وحبيت انبهم ان اطفالهم امانه في اعناقهم ويجب التطعيم من هذه الامراض ليعيش الطفل في سعاده وصحة دائمة .

    واريد ان انوة للاخوان جميعا الذين تخطوا سن ال16 سنه بمراجعة الاماكن الوقائية لتحديد مدي احتياجهم للتطعيمات. ضروري جدا المراجعه لمصلحتهم العامه.

    باحث باثيولوجي(تخصص طب بشري) بحث خاص ومفيد جدا للمساهم علي القضاء علي الامراض.

  2. افتراضي

    أي ماتقوم به هي تعريف هذا المرض بالجسم

    كـ أي جهاز ملحق للكمبيوتر لاتستطيع تشغيله حتى تقوم بتعريفه أولا ً <<== مثل شعبي

    الله يعطيك العافية ياباحث باثيولوجي

    وبكل جد استفدت منك كثيرا ايها الاستاذ المحترم

  3. افتراضي

    مـشكور اخي المنتصر بالله فانت بصراحه من الاعضاء المهتمين بهذه الامور. وياك حق اخي المنتصر بالله فقد انتشرت هذه الامراض انتشار كبير جدا جدا واصبح حديث الناس عامه عنها الله يكفينا شر هذه الامراض وياعفينا بابداننا واتمني منك التحصين من هذه الامراض لان مدة التحصين تنتهي بعد16 سنه تقريبا. شكرا علي المرور والمثل الشعبي.

  4. #4

    افتراضي

    جزاك الله خير على الطرح القيم
    يعطيك العافية اخ باحث باثيولوجي

  5. افتراضي

    مشكوره اختي كيوتي علي المرور الطيب الله يكفيج شر هذه الامراض ولاتنسي ان تطعمي وقاية لكي من هذه الامراض المنتشره في كل مكان.