معلومات عن الايدز







النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: معلومات عن الايدز

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1

    معلومات عن الايدز

    ا لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اريد معلومات عن مرض الايدز(السيدا)

    ساكون ممتنة لكم اذا اجبتم على استفساري



    وشكرا
    لا تحرموني من اجوبتكم

  2. افتراضي

    اخوتي بالله انني كتبت هذا الموضوع لكي اعزز ثقافتكم وتشيلو التفكير السيئ والوسواس

    واتمنى اني اقدم شي مفيد ومختصر لكم وان يكون مرجع للكثير ممن يعانون من الوسواس اتجاه من هذا البلاء الله يكفينا شره ويحمي المسلمين اجمعين

    نبدأ بسم لله ..


    اولاّ_ فايروس HiV المسبب لمرض الايدز ينتقل عن طريق اربع طرق لاخامس لهما :

    1_ الجنس الغير أمن مع شخص حامل للفايروس ( بدون واقي ) = كاندوم

    2_ نقل دم ملوث بالفايروس أو استخدام حقن مستخدمه من قبل شخص مصاب بالفايروس

    3_ من الأم الى الجنين اثناء الحمل او الولاده

    4_ من الأم الى ابنها اثناء الرضاعه الطبيعيه


    لا داعي لتحليل ان لم تتعرض لأي من الطرق التي ذكرت اعلاه والتي قد تكون عرضتك للأصابه بالفايروس ... التحليل يكون في حالة ان لديك شك نتيجة تعرضك لأحد العوامل الاربعه المذكوره اعلاه من طرق الانتقال الفايروس

    ملاحظه ... الفايروس ضعيف جداّ ويموت فورّ لتعرضه للهوى والعوامل الخارجيه ... لذالك لينتقل الفايروس يجب ان ينتقل من دم شخص مصاب الى دم شخص اخر دون وجود فتره تعرضه للهواء وايضاّ يجب ان يكون بكمية تسمح بأن يصيب الجسم لان كما ذكرت مسبقا الفايروس ضعيف

    وايضا اضيف .. ينتقل الفايروس اذا لمست دم شخص مصاب يجب ان يكون لديك جرح مفتوح كافي لأدخال كمية كافيه من الفايروس لدمك في هذا الوقت وهو شي صعب الحدوث ( ولاكن علينا الحذر من التعامل مع الاشخاص المصابين )

    تنويه ... بقولكم بختصار انو مو كل واحد عمل علاقه مشبوهه يعني اصابه فايروس HiV ولاني اقولكم كذا لكي تتهاونو بالعلاقات ( لا ) اقولكم كذا لكي ترتاحو وتشيلو الوسواس من روسكم وعلى قولت المثل مو كل مرا تسلم الجرا

    الخطوه الثانيه _ اذا مارست علاقه محفوفه بالمخاطر عليك اول شي ضبط النفس وتحط ببالك انه ماراح يصيبك الا ماكتب الله لك

    اعمل التحليل بعد فترة النافذه ( الشباكيه ) الفتره النافذه مدتها من وقت العلاقه المحفوفه بالمخاطر الى ثلاث اشهر وهي كافيه جداّ وبعدها يجرى تحليل الاجسام المضاده ( الانتي بودي ) ثلاث اشهر تعتبرها معظم البروتكولات التحليل فترا كافيه جداّ لظهور العدوى
    اما فحص الفايروسات يجرى قبل هذه المده اي قبل ( فترة النافذه ) ثلاث اشهر ولا يحتاج الى الانتظار ونتائجه قطعيه

    اخواني الي تعدو فترى الثلاث اشهر يعملو تحليل الانتي بودي وهو تحليل سعره جدا رخيص ويعطي نتائج جداّ ممتازه اما اذا حللت وطلع سليم ولازال الوسواس مسيطر عليك اعمل اعاده لتحليل بعد مرور ست اشهر وبعدها اقفل هالباب بتاتاّ لان تحليل الست اشهر تحليل لطمئنينه فقط وبعدها انسى موضوع الايدز لأنك سليم ميلون بالميه بأذن لله ولا تأخذو كلام كل واحد قراء له كم كلمه بالانتر نت وجاي مسوي عليكم طبيب امراض معديه صدقوني تراكم بتعبو الي يتفلسفون واجد وياكثرهم بالمنتديات

    ملاحظه هامه جداّ ... الايدز صعب انتقاله من علاقه عابره من اول مره والتحليل بعد ثلاث اشهر قطعي الا لفئه قليله من الناس الفكره هنا
    ان نسبة 3% الي هم الفئه القليله من الناس نسبه مو كبيره لو اخذنا بالاعتبار ان فرصه الشخص يصاب من علاقه واحده ( حتى لو كانت مع شخص مصاب لاحظه هنا مع شخص مصاب ) حوالي شخص واحد يصاب من كل (250) علاقه لذكور = يعني يصاب شخص واحد فقط ومن كل(100 )علاقه للأناث تصاب واحده احسبوها كذا راح تلقون ان الموضوع مبالغ فيه ان الشخص يصاب من علاقه واحده والتحليل بعد ثلاث اشهر مطمئن للغايه وينفي الاصابه بشكل قاطع بأذن لله

    ( اوكي اتفقنــــــــــا على هالنقاط الي فــــــوق )

    واخيراّ _ الي يقول انا فاحص ولا هو واثق بنتائج تحاليله احب اقوله التحاليل السريعه Rapid Test وتحليل الاليزا دقيقه جداّ جداّ جداّ ولا تعطي نتائج سالبيه الا اذا كان الشخص فعلاّ سليم ( طبعاّ بشرط ان يكون قد مر على اخر علاقه محفوفه بالمخاطر لايقل عن ثلاث اشهر ) وقد تكون هذه التحاليل من شدة حساسيتها لديها نسية خطاء اكبر اذا كانت النتائج موجبه لاسمح الله ولاكن اذا ظهرت هذا النتائج موجبه بتطلب عمل تحليل اسمه والوسترن بلوت وهذا تحليل تأكيدي او تحليل PCR لتأكد ان النتيجه موجبه

    ومن ناحية الاعراض _ فيروس نقص المناعه المكتسب للأيدز ليس لهو اعراض مميزه له فقد يكون الشخص حامل للفايروس ولا يظهر عليه اي اعراض لذا الفيصل هنا هو ( التحليل ) فقط




    ( وانتمى لكم حياة هادئه بعيده عن الوساوس والقلق )



    ودمتو بود وطمئنينه اخوكم _ ViTaMiN

    التعديل الأخير تم بواسطة ام دودي ; 02-16-2010 الساعة 06:57 AM

  3. افتراضي

    وصلت المعلومة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    1,936
    مقالات المدونة
    2

    افتراضي

    معلومات مفيدة جداً
    شكراً جزيلاً لك

  5. #5

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    أحيا في خيالي...في دنياي...في دنيا من صنع خيالي...أهرب إليها كلما عاندتني تلك الأيام التي نحياها
    المشاركات
    3,128
    مقالات المدونة
    8

    افتراضي

    نقل للقسم المناسب

  7. افتراضي

    السلام عليكم انا مارست الجنس قبل اسبوعين ثلاث مرات مع فتاه واحدة وهي اول واخر مرة انشالله وكنت مستخدم للواقي من البداية للنهاية ومن يوحها وانا مني قادر انام ومرررة خايف الله يخليكم طمنوني انا وضعي خطير ولا لا وازا سويت التحليل بعد 21 يوم وطلع سلبي اطمن ؟ مع العلم انا مني متاكد ازا كان فيها المرض ولا لا الرجاء الرد بسرعة الله يخليكم

  8. افتراضي

    السلام عليكم اخواني الكرام
    بمناسبة الحديث عن هذا المرض اللعين احب ان اشارككم تجربتي التي انتهت بستر الله علي وكرمه بان انجاني منه ولكن بعد 6 اشهر لم اهنا فيها بالعيش ... بل كنت اتمنى الا يطلع علي النهار احيانا ... فبعدان تعرفت على احدى النساء_ غربيةوليست عربية _عن طريق احد مواقع التعارف وبعد ان تعرضنا للحرام تذكرت ان اطلب منها عمل تحليل الايدز وكانت المفاجئة انها رفضت وتعللت بالعمل وبعدم وجود معمل تحاليل في المنطقة التي تسكنها في الكويت..قطعت علاقتي بها وذهبت لاسال عن التحليل ففوجئت ...يتبع محمد

    ففوجئت بامرين الاول ان التحليل لا يكون صادقا الا بعد 45 يوم من توقع الاصابة والثاني ان كل نتائج تحاليل الايدز يجب ان تمر عبر وزارة الداخلية الكويتية..يعني ممكن موت وخراب ديار وفضيحةعلى الملالان الشرطة بتمسك المصابين .. المهم عشت45 يوم في عذاب وكل ماتذكر زوجتي وابني في البلد اتعذب اكثر المهم عملت التحليل في بلدي اول ماوصلت وقبل ان المس الزوجة المسكينة والحمد لله كانت النتيجة سلبية عشت يومين في سعادة ثم قرات على النت انه يجب ان انتظر 6 اشهر للتاكدمن سلامتي _ يا الله رحمتك _ ومرت علي اصعب واطول 135 يوم في حياتي ..طبعاخلال تواجدي خارج الكويت اشتريت ادوات التحليل ..وهي بسيطة للعلم ...وانتظرت حتى الامس وعملت التحليل وكانت النتيجة سلبية والحمد لله وعاهدت الله الا اعود لمثلها وان انشر قصتي ماستطعت لعلي احمي شابا مثلي من العذاب والقلق الذي عشته طوال 6 اشهر ..اللهم احمي شباب المسلمين واعفهم يارب العالمين ..امين امين امين

-----